موقع العلاج الطبيعي بالاعشاب والزيوت والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطارصويلح 30 عام من الخبرة00962779839388 خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح http://rdeh76.blogspot.com 00962779839388

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية -خبير الاعشاب عطار صويلح

00962779839388

الصداع من الضغط الخارجي

 الصداع من الضغط الخارجي
نتيجة بحث الصور عن الصداعالأعراض والأسباب
التشخيص والعلاج

يمكن أن تحدث حالات صداع الضغط الخارجي حين يتسبب ما ترتديه على رأسك في زيادة الضغط المتواصل على الجبهة أو فرة الرأس. وتحدث غالبًا مع الأشخاص ممن هم في حاجة إلى ارتداء غطاء رأس معين، مثل الخوذ أو النظارات الواقية لأداء العمل أو الأنشطة الرياضية.

وأحيانًا يطلق على صداع الضغط الخارجي اسم "صداع نظارة السباحة" أو "صداع خوذة كرة القدم" أو اسم آخر يشير إلى المعدات التي تتسبب في حدوث الصداع.
صورة ذات صلة
تشمل قائمة الأشخاص المُعرَّضين لصداع الضغط الخارجي عمال البناء وأفراد الجيش وضباط الشرطة والرياضيين. قد يتعرض أيضًا الأشخاص الذين يرتدون قبعات ضيقة وعصابات الرأس لهذا النوع من الصداع.

إن حل صداع الضغط الخارجي واضح مثل السبب. قم ببساطة بإزالة غطاء الرأس الذي يُسبب الضغط.

الأعراض
غالبًا ما توصف حالات الصداع من الضغط الخارجي باعتبارها حالات ضغط خفيفة وثابتة. ويكون أكثر ألمها في المنطقة التي يغط فيها الجسم على رأسك. وقد يكون الألم أسوأ كلما طالت فترة ارتداء غطاء الرأس.

متى تزور الطبيب
عادة لا يكون من الضروري زيارة الطبيب بسبب صداع الضغط لأنه عادةً ما يختفي في غضون ساعة من التخلص من أي مما يسبب الضغط.

ولا يمكن طلب العناية الطبية إلا إذا استمر الصداع بعد التخلص من مسبب الضغط.

الأسباب
تنجم حالات الصداع من الضغط الخارجي عن أغطية الرأس التي تضغط على الرأس، بما فيها من القبعات الضيقة والخوذ وعصابات الرأس والنظارات الواقية.

ويُعتقد أن حالات الصداع هذه تنجم عن الضغط على مستقبلات الألم أو ألياف الألم التي تنقل الإحساس من الوجه إلى الدماغ (العصب ثلاثي التوائم) أو الأعصاب خلف الرأس (العصب القذالي).

عوامل الخطر
قد يؤثر صداع الضغط الخارجي على أي شخص يستخدم غطاء الرأس.

المضاعفات
نتيجة للضغط المطوّل، يمكن أن تتسبب حالات الضغط الخارجي في الصّداع النّصفي لدى الأشخاص الذين يميلون إلى الإصابة به.

الوقاية
للوقاية من نوبات صداع الضغط الخارجي، تجنب ارتداء أغطية الرأس غير الضرورية.

إذا كان من الضروري ارتداء أغطية حماية الرأس، مثل الخوذة الرياضية أو خوذة البناء، فتأكد من أنها تناسب مقاسك ومن ارتدائها بطريقة صحيحة. قم بتجربة تصاميم وأحجام متنوعة للعثور على أكثر الخيارات المريحة.

وقم أيضًا بنزع غطاء الرأس باستمرار، إن أمكن، حتى تمنح نفسك فترة راحة من الضغط.





















0 التعليقات:

إرسال تعليق