موقع العلاج الطبيعي بالاعشاب والزيوت والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطارصويلح 30 عام من الخبرة00962779839388 خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح http://rdeh76.blogspot.com 00962779839388

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية -خبير الاعشاب عطار صويلح

00962779839388

خرف أجسام ليوي

نتيجة بحث الصور عن خرف أجسام ليويخرف أجسام ليوي
الأعراض والأسباب
التشخيص والعلاج
نتيجة بحث الصور عن خرف أجسام ليوي
يُعد خرف أجسام ليوي النوع الثاني الأكثر شيوعًا من الخرف التقدمي بعد خرف مرض الزهايمر. تتراكم ترسبات البروتين، المعروفة بأجسام ليوي، في الخلايا العصبية في مناطق الدماغ المعنية بالتفكير والذاكرة والحركة (التحكم في الحركة).

يؤدي خرف أجسام ليوي إلى الانخفاض التقدمي في القدرات الذهنية. ويمكن أن يعاني المصابون بخرف أجسام ليوي الهلاوس البصرية والتغيرات في اليقظة والانتباه. وتتضمن التأثيرات الأخرى الأعراض المماثلة لأعراض مرض باركنسون، مثل تيبس العضلات وبطء الحركة وحالات الارتعاش.


الأعراض
قد تتضمن علامات خرف أجسام ليوي وأعراضه ما يلي:
نتيجة بحث الصور عن خرف أجسام ليوي

هلوسات بصرية. الهلوسة قد تكون واحدة من الأعراض الأولى، وكثيرًا ما تتكرر. وقد تشمل رؤية الأشكال أو الحيوانات أو الأشخاص غير الموجودين. يمكن أن تحدث هلوسات الصوت (سمعية)، أو شم رائحة (شمية) أو اللمس (لمسية).
اضطرابات الحركة. قد تظهر علامات مرض باركنسون (أعراض باركنسون)، مثل بطء الحركة، وتيبس العضلات، والرعاش أو المشي المتثاقل.
ضعف تنظيم وظائف الجسم (الجهاز العصبي الذاتي). يتم تنظيم ضغط الدم والنبض والتعرق وعملية الهضم عن طريق جزء من الجهاز العصبي الذي يتأثر غالبًا بخرف أجسام ليوي. يمكن أن يتسبب هذا في الدوخة، والسقوط، ومشاكل معوية مثل الإمساك.
المشكلات المعرفية. قد تواجهك مشاكل في التفكير (معرفية) تشبه مشكلات مرض الزهايمر، مثل الارتباك وضعف الانتباه والمشاكل البصرية المكانية وفقدان الذاكرة.
صعوبات النوم. قد يكون لديك اضطراب نوم حركة العين السريعة (REM)، والذي يمكن أن يجعلك تتصرف وفقًا لأحلامك في أثناء نومك.
الانتباه المتذبذب. من الممكن حدوث نوبات من النعاس، أو فترات طويلة من التحديق في الخلاء، أو قيلولة طويلة في أثناء النهار أو الكلام غير المنظم.
الاكتئاب. يمكن أن تصاب بالاكتئاب أحيانًا خلال مرحلة مرضك.
اللامبالاة. يمكن أن تعاني فقدان الدافعية.
الأسباب
يتسم خرف أجسام ليوي بتراكم البروتينات غير الطبيعي في ترسبات تسمى أجسام ليوي. يرتبط هذا البروتين أيضًا بمرض باركنسون. إن الأشخاص المصابين بأجسام ليوي في أدمغتهم، غالبًا ما يُصابون باللويحات والتشابكات المرتبطة بمرض الزهايمر.
نتيجة بحث الصور عن خرف أجسام ليوي

عوامل الخطر
توجد عوامل قليلة يبدو أنها تزيد من خطر الإصابة بخرف أجسام ليوي والتي تتضمن:

تجاوز سن 60 عامًا
كونك ذكرًا
وجود أحد الأفراد الأسرة مصابًا بخرف أجسام ليوي أو مرض باركنسون
لقد أشارت الأبحاث إلى أن الاكتئاب أيضًا يكون مصاحبًا لخرف أجسام ليوي.

المضاعفات
يعد خرف جسيمات ليوي حالةً مستمرة التفاقم. إذ تتفاقم العلامات والأعراض، مسببةً:

الخرف الشديد
السلوك العدواني
الاكتئاب
خطورة زائدة نحو السقوط والإصابة
تفاقم الأعراض الخاصة بمرض باركنسون، كالارتعاشات
الوفاة، بعد ثماني سنوات في المتوسط منذ بداية الأعراض






0 التعليقات:

إرسال تعليق