موقع العلاج الطبيعي بالاعشاب والزيوت والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطارصويلح 30 عام من الخبرة00962779839388 خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح http://rdeh76.blogspot.com 00962779839388

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية -خبير الاعشاب عطار صويلح

00962779839388

الانترنت و وظائف المخ والروابط العصبية



الانترنت و وظائف المخ والروابط العصبية


يؤثر إدمان الانترنت على الشخص تأثيرا سلبيا مثل آلام العضلات والمفاصل والعمود الفقري والعين والأرق والقلق النفسي والانفصال عن الواقع بالعيش في عالم افتراضي كما يؤدي من جهة أخرى إلى الشراهة في الأكل وظهور السمنة وأكدت دراسة حديثة على أن الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر يؤثر على المخ بموت ملايين من الخلايا  وتزداد الكمية الميتة بزيادة فترة الجلوس أمام الانترنت والكمبيوتر.
فشاشات الكمبيوتر تصدر العديد من الأشعة الضارة كالأشعة السينية والأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق بنفسجية وموجات الميكروويف, فجلوس الإنسان بمقدار 17 ساعة متواصلة أمام  الكمبيوتر يتسبب في موت 420 ألف مليون خلية من خلايا الدماغ.
وقد أشارت دراسة طبية حديثة لمدى تأثير إدمان الانترنت لدى الأشخاص المراهقين والشباب وباختلال أو تعطل روابط المخ العصبية واختلال توازن المادة البيضاء الموجودة بالمخ.
وبينما تعددت أسباب التغيرات السلبية التي تطرأ على روابط المخ العصبية فقد أشارت دراسة أخرى أجراها  العالم جونثان واليس أستاذ المخ والأعصاب بجامعة كاليفورنيا بأنه لا زال السبب غير مؤكد بأن هذه التأثيرات السلبية على روابط المخ العصبية سببها الرئيسي هو إدمان الانترنت من عدمه.
من جهة أخرى فإن العديد من أخصائي المخ والأعصاب والباحثين يرون أن للإنترنت علاقة وطيدة بتلك التغيرات التي تطرأ على الروابط العصبية بالمخ, حيث أن هذه المناطق موضع الدراسة هي ذاتها المناطق المسئولة عن الإدمان والسلوكيات الاندفاعية حيث يزيد في هذه المناطق النشاط عند قضاء أوقات طويلة أمام الإنترنت.
وقد أجرى الباحثون مجموعة من الأبحاث على مدمني الانترنت وقاموا بفحص خلايا المخ بالأشعة المقطعية وحدث ما توقعوه من وجود اختلافات ظاهرة في المادة البيضاء في المخ لدى مدمني الانترنت مقارنة بالأشخاص العاديين وهو السبب وراء هذا الخلل الحادث.
كما أكدت دراسة أخرى حديثة على إمكانية تجديد وزيادة عدد الخلايا العصبية في المخ من خلال ممارسة الرياضة واليوجا, كما تشير هذه الدراسة إلى أن التغلب على بعض أمراض المخ مثل مرض باكنسون والزهايمر والتهاب الأعصاب  وجلطات المخ يكون جراء ممارسة الرياضة بانتظام.
والهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو إيجاد وسائل لإنتاج خلايا عصبية جديدة تحل محل الخلايا العصبية الميتة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق