موقع العلاج الطبيعي بالاعشاب والزيوت والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطارصويلح 30 عام من الخبرة00962779839388 خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح http://rdeh76.blogspot.com 00962779839388

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية -خبير الاعشاب عطار صويلح

00962779839388

الدوخة وحرقان في الرقبة والأكتاف



الدوخة وحرقان في الرقبة والأكتاف



الدوخة أو الدوار المفاجئ أثناء التفات الرأس يمينا أو يسارا قد يعود إلى وجود أسباب بسيطة، مثل: تراكم الشمع في الأذنين، ولذلك يجب فحص الأذن الخارجية، وإزالة الشمع في حال وجوده، وقد يكون له علاقة أيضا بالأذن الداخلية بسبب حركة غير عادية في سوائل جهاز الاتزان. 

ولعلاج الدوخة مهما كان السبب: يمكنك تناول حبوب بيتاسيرك betaserc 16 mg ثلاث مرات يوميا لمدة 3 شهور، ثم يؤخذ مرتين أو عند الضرورة، بالإضافة إلى تناول Stugeron 25 قرص ثلاث مرات يوميا لمدة شهر، مع إمكانية تناول مقويات للدم مثل رويال جلي واوميجا3 كبسولة من كل نوع لمدة شهرين، والتغذية المتوازنة.

مع ضرورة أخذ حقنة فيتامين (د) 600000 وحدة دولية في العضل مرة واحدة، ثم تناول كبسولات فيتامين (د) الأسبوعية جرعة 50000 وحدة دولية لمدة شهرين، مع التعرض لأشعة الشمس المباشرة لأن فيتامين (د) موجود تحت الجلد، ويحتاج إلى أشعة الشمس لتحويلة إلى مادة نشطة. 

وفي الجلوس لساعات طويلة في وضع انحناء الرقبة إرهاق شديد للفقرات العنقية، وقد يؤدي في بادئ الأمر إلى صداع توتري، ولكن في النهاية قد يؤدي إلى انزلاق غضروفي، وألم دائم وقد يؤدي إلى خشونة في الفقرات، والتهاب شديد، ولذلك يفضل بل يجب الجلوس على مكتب، بحيث يكون مستوى اللاب توب في مستوى الرأس دون إمالة، مع ضرورة النوم الجيد ليلا للاستفادة من المسكنات الطبيعية التي يفرزها الجسم ليلا. 

ولعلاج الشعور بالألم يمكنك تناول كبسولات مسكنة للألم مثل: celebrex 200 mg مرتين يوميا بعد الأكل، وكبسولات باسطة للعضلات مثل myolgin ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع، مع التعود على الحمام الساخن كلما أمكن ذلك،

0 التعليقات:

إرسال تعليق