موقع العلاج الطبيعي بالاعشاب والزيوت والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطارصويلح 30 عام من الخبرة00962779839388 خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح http://rdeh76.blogspot.com 00962779839388

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية -خبير الاعشاب عطار صويلح

00962779839388

هجوم الدماغ


نظرة عامة 
والسكتة الدماغية، أو “هجوم الدماغ،” يحدث عند فشل الدورة الدموية فى الوصول إلى الدماغ. خلايا الدماغ يمكن أن تموت من انخفاض تدفق الدم والنقص الناتج من الأوكسجين. هناك نوعان من فئات واسعة من السكتة الدماغية
:
تلك الناجمة عن انسداد تدفق الدم و
تلك الناجمة عن النزيف.
انسداد تدفق الدم
بينما لا يكون عادة قاتلا، انسداد وعاء دموي في الدماغ أو العنق، ودعا الى السكتة الدماغية، هي السبب الأكثر شيوعا من السكتة الدماغية، وهي مسؤولة عن نحو 80 في المئة من السكتات الدماغية. هذه العقبات تنبع من ثلاثة شروط:
تشكيل جلطة في أحد الأوعية الدموية في الدماغ أو العنق، وتسمى الجلطة؛
تسمى حركة جلطة من جزء آخر من الجسم مثل القلب إلى العنق أو الدماغ، الانسداد، أو
تضييق شديد في الشريان أو مما يؤدي فى النهايه الى موت خلايا فى الدماغ تسمى التضيق.
النزيف
نزيف في الدماغ أو المساحات المحيطة الدماغ يسبب النوع الثاني من السكتة الدماغية تسمى السكتة الدماغية النزيفية.
يوجد اثنين من الخطوات الرئيسية التي يمكنك اتخاذها لخفض خطر الوفاة أو العجز من السكتة الدماغية: السكتة الدماغية تعرف علامات التحذير وعوامل الخطر من السكتة الدماغية للتحكم بها . وقد حددت البحوث العلمية التي أجريت من قبل NINDS علامات التحذير وعدد كبير من عوامل الخطر.
التشخيص
علامات التحذير هي القرائن فى جسمك حيث يرسل أن الدماغ لا يتلقى كمية كافية من الأكسجين. إذا لاحظت واحدة أو أكثر من هذه العلامات أو السكتة الدماغية “هجوم الدماغ،” لا تنتظر، اتصل الطبيب على الفور!
خدر مفاجئ أو ضعف في الوجه أو الذراع أو الساق، في جانب واحد من الجسم
ارتباك مفاجئ، مشكلة الكلام أو في الفهم
عطل مفاجئ في رؤية واحدة أو كلتا العينين
المفاجئ أو صعوبة في المشي، والدوخة، وفقدان التوازن أو القدرة على التنسيق
صداع شديد مفاجئ بدون سبب معروف
علامات الخطر الأخرى التي قد تحدث وتشمل الرؤية المزدوجة، والنعاس، والغثيان أو القيء. أحيانا علامات التحذير قد تستمر فقط لحظات قليلة ثم تختفي. وتكون هذه الحلقات وجيزة، والمعروفة باسم هجمات نقص تروية عابرة أو س م ص د، في بعض الأحيان ” السكتات الدماغية مصغره.” على الرغم من انها قصيره، وهي تحدد الشروط الكامنة الخطيرة التي لن تختفي من دون مساعدة طبية. للأسف، نظرا لأنها واضحة حتى، وكثير من الناس تجاهلها. لا. يمكن الالتفات لهم ينقذ حياتك.
العلاج
بعض من عوامل الخطر يمكن علاجها أهم للسكتة الدماغية هي:
ارتفاع ضغط الدم. وتسمى أيضا ارتفاع ضغط الدم، وهذا هو إلى حد بعيد عامل خطر أقوى للسكتة الدماغية. إذا كان ضغط الدم لديك مرتفعا، أنت والطبيب بحاجة للعمل على وضع استراتيجية فردية لجعله يصل الى المعدل الطبيعي. بعض الطرق التي تعمل: الحفاظ على الوزن السليم. تجنب الأدوية المعروفة لرفع ضغط الدم. التقليل من الملح. أكل الفاكهة والخضروات لزيادة البوتاسيوم في النظام الغذائي الخاص بك. التمرين أكثر. قد يصف الطبيب الأدوية التي تساعد على خفض ضغط الدم. يوجد السيطرة على ضغط الدم يساعد أيضا على تجنب أمراض القلب، والسكري، والفشل الكلوي.
تدخين السجائر. وقد تم ربط تدخين السجائر إلى تراكم المواد الدهنية في الشريان السباتي، الشريان الرئيسي فى العنق لتوريد الدم فى الدماغ. انسداد هذا الشريان هو السبب الرئيسي للسكتة في الأميركيين. أيضا، النيكوتين يرفع ضغط الدم، أول أكسيد الكربون يقلل من كمية الأكسجين في الدم يمكن أن تحمل فى الدماغ، ودخان السجائر يجعل دمك أكثر سمكا وأكثر عرضة للتجلط. طبيبك يمكن أن يوصي بالبرامج والأدوية التي قد تساعدك في الإقلاع عن التدخين. الإقلاع عن التدخين من قبل، في أي عمر، وأيضا على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الرئة، وأمراض القلب، وعدد من أنواع السرطان بما في ذلك سرطان الرئة

0 التعليقات:

إرسال تعليق